Take a fresh look at your lifestyle.

احتفالية «هاى تك الدولية للبذور»بمرور 25 عامًا على وجودها فى السوق المصرى

«رامان سيجال» العضو المنتدب للشركة: «هاى تك» تهتمُّ دائمًا بجلب أفضل المنتجات لعملائها

0

خمسة وعشرون عامًا مرَّت على وجود شركة «هاى تك الدولية للبذور» فى مصر، وبهذه المناسبة أقامت «هاى تك» احتفالية خاصة، حضرها لفيفٌ من ممثلى القطاع الزراعى فى مصر، من كبريات الشركات الزراعية، والعديد من التجار والموزِّعين بالسوق الزراعى، وكان لافتًا للنظر أن حضور الحفل من جمهور الزراعيين لم يكن فقط من فئة العملاء المنتمين لـ«هاى تك», بل ممن تجمعهم علاقة حب وتقدير بشركة «هاى تك» وممثليها وفريق عملها الاحترافى فى مصر.

The Market حظيت بحضور الحفل، ورصدت فعالياته:

فى البداية تحدث السيد رامان سيجال، وهو العضو المنتدب لشركة «هاى تك الدولية للبذور»، الذى ذكر أن أهم ما تهدف إليه هذه الاحتفالية هو الدعم والتواصل بين شركة «هاى تك الدولية للبذور» وبين شركائها فى النجاح؛ من عملاء فى القطاع الزراعى، وأن نجاح الشركة طوال سنوات عملها فى مصر ناتج عن هذه الشراكات الناجحة مع عملائها؛ فـ«هاى تك» للبذور تحرص على جلب أفضل أنواع البذور عالية الجودة إلى السوق المصرى، وشبكة عملائها المنتشرة فى جميع أنحاء مصر تقوم بدعم وإيصال منتجاتنا لكل مزارعى مصر، وسوف تستمر الشركة فى دعم قطاع البحث والتطوير من أجل تقديم خدمات أكثر لكل العملاء. وذكر رامان أن «سورى سيجال»، مؤسس شركة «هاى تك الدولية للبذور»، هو عالم وراثة، كما أن البحث العلمى هو المبدأ الرئيس الذى تنطلق منه «هاى تك» للعمل والتواجد فى الأسواق المختلفة، وإنتاج وتطوير تكنولوجيا العمل بحلول «هاى تك» هو الهدف الرئيس الذى يعملون عليه فى الشركة. وأكد رامان سيجال أن الشفافية والنزاهة وكسب ثقة العملاء هو ما جعل الشركة تحتل مكانة مهمَّة فى السوق المصرى وجميع الأسواق التى تعمل بها.

شريف المنشد مدير التسويق بشركة «هاى تك الدولية للبذور»: نهتمُّ بالبحث والتطوير.. ولدينا محطتان للأبحاث فى مصر

وأضاف: الشركة لديها من الكوادر الفنية والموظفين ما يقرب من 300 فرد داخل مصر، وكوادر الشركة البشرية هى المحرك الرئيس لنجاحها فى العمل، كما تنتشر «هاى تك الدولية للبذور» فى نطاق التصدير من خلال فتح أسواق لها بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا؛ لتصدير حلولها للدول والأسواق المجاورة؛ لدعم الزراعة هناك, كما أن فريق البحث والتطوير لا يكفُّ عن تطوير واستحداث الهجن الجديدة التى تساعد المزارع المصرى فى الحصول على أعلى إنتاجية ممكنة من زراعته، وبحلول عام 2019 هناك العديد من الإضافات المهمة من أصناف وحلول جديدة. كما أشار رامان إلى فكرة اندماج «هاى تك» مع كيانات أخرى, مؤكدًا أن ذلك لم يحدث بعد، وأن المناقشات مازالت مستمرة.

انتقل للحديث بعد ذلك المهندس شريف المنشد، مدير التسويق بشركة «هاى تك الدولية للبذور»، وتحدث عن أن «هاى تك» صرحٌ أقيم فى مصر منذ عام 1993، وعلى مدار 25 عامًا اهتمت «هاى تك» فى المقام الأول بالبحث والجانب العلمى فى المنتجات التى وفرتها للمزارعين بالسوق المصرى، وكان لهذا عظيم الأثر فى كسب ثقة عملائها فى كل مكان.

ولدينا فى مصر محطتان للأبحاث، إحداهما فى القناطر الخيرية على مساحة 45 فدانًا، والأخرى فى أسيوط بمساحة 15 فدانًا، كما تم افتتاح محطة الغربلة بمدينة السادات، التى أقيمت على مساحة 24 ألف متر مربع، إضافة إلى توسعتها بمساحة 16 ألف متر مربع، وتخدم المحطة أهداف الشركة بفتح أسواق جديدة تصديرية، وبالفعل تُصدِّر «هاى تك الدولية للبذور» إلى كُلٍّ من السودان وليبيا والأردن.

نجحنا فى فتح أسواق تصديرية فى الأردن والسودان وليبيا

كما أوجز المنشد أهداف «هاى تك» فى هدف رئيس، هو توفير أفضل أنواع البذور والمحاصيل الاستراتيجية للسوق المصرى والتصديرى، والإسهام فى زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية، ومحاولة الإسهام فى الوصول إلى الاكتفاء الذاتى من إنتاج الذرة الصفراء والرفيعة. وأعلن المنشد عن صنف جديد من الذرة الصفراء باسم «2088»، وهو أحد الهجن التى أصدرتها «هاى تك» مؤخرًا.

نهتمُّ بالبحث والتطوير من أجل توفير أفضل الهجن عالية الجودة للمزارع

كما أعلن المنشد عن شراكة بين «هاى تك الدولية للبذور» فى الهند وأمريكا مع شركة تايلاندية، فى إطار بحث مشترك بينهما أسفر عن إنتاج 2 صنف هجن جديدة للطماطم، و2 للكنتالوب والباذنجان والفلفل الحار، وسوف تتوافر هذه الأصناف فى السوق المصرى قريبًا من خلال «هاى تك الدولية للبذور»، من أجل إتاحة هجن متنوعة أمام عملائها فى السوق المصرى.

افتتحنا مؤخرًا محطة غربلة لخدمة السوق المحلى والتصديرى

وسرد المنشد أهم طرق الحماية التى تدعم بها «هاى تك» منتجاتها فى الأسواق، والتى تحميها من الغش والتلاعب، ومنها «ماجيك ستيكر»؛ لتمييز عبوات وشكائر «هاى تك»، ومعالجة البذور بألوان ثابتة سحرية لتمييز منتجات الشركة ضد الغش والتلاعب. وأكد المنشد أن «هاى تك» دائمًا تقدم لعملائها «الكنز فى الشيكارة».

وأشاد الجميع بتنظيم الاحتفالية الراقى، الذى قدَّمته الأستاذة إيمان فكرى من خلال شركتها «أكزوتيكا».

Leave A Reply

Your email address will not be published.