Take a fresh look at your lifestyle.

شركة «شمس» للكيماويات تنظم.. ملتقى خبراء زراعة العنب

وحلول متكاملة من أجل إنتاج وفير ومتميِّز من العنب

0

أقامت شركة شمس، مؤخَّرًا، لقاءً مهمًّا وغير اعتيادى تحت عنوان: «ملتقى خبراء زراعة العنب»، وكان هذا اللقاء الجديد من نوعه فى إطار الندوات التوعوية والإرشادية الخاصة بزراعة العنب فى مصر, باعتباره من المحاصيل المهمَّة تصديريًّا وإنتاجيًّا. نظَّمت شركة شمس للكيماويات هذا اللقاء لتُقدِّم إلى عملائها وأهم مزارعى العنب فى مصر الجانب الإرشادى الخاص بزراعة محصول العنب والمكافحة والتسميد ببرامج شركة شمس المتميزة، وعرضت أيضًا – خلال الندوة – العديد من الحلول التى تُقدِّمها فى هذا المجال.

حضر الحفل كوكبة كبيرة من أهم مزارعى العنب فى مصر، وممثلى المَزَارع التصديرية المتخصصة فى إنتاج العنب.

فى البداية تحدَّثت الأستاذة أميرة صلاح، مدير عام شركة شمس للكيماويات، قائلة إن لقاء اليوم يأتى فى إطار خاص وجديد، حرصت شركة شمس للكيماويات على العمل عليه؛ لتقديم الجزء الإرشادى الخاص بإنتاج محصول العنب وزراعته، ورَصْد التحديات التى تواجه المزارع فى إنتاج هذا المحصول المهم، كما أن هذا اللقاء له أثر مهمٌّ فى تبادل الخبرات بين المزارعين والمزارع الكبرى المعنية بإنتاج العنب وبين شركة شمس باعتبارها من أهم الشركات التى تُقدِّم الحلول المتكاملة للتسميد والمكافحة، من خلال رصد المشكلات التى واجهها مزارعو العنب الموسم الماضى، ومحاولة وضع الحلول الفنية والعلمية لها، مضيفةً أن هذا اللقاء سيكون بداية لسلسلة من اللقاءات المتتابعة حول محاصيل أخرى.

وتحدَّث المهندس تامر معوض، مسئول التسويق بشركة شمس، مقدِّمًا نبذة مهمَّة عن أهم الإحصاءات والأرقام الخاصة بإنتاجية محصول العنب فى مصر، وعلى المستوى العالمى أيضًا، مشيرًا إلى أن الإنتاج العالمى لمحصول العنب بلغ 27 مليون طن تقريبًا، وتنتج مصر 1.6 مليون طن من العنب، يتوجَّه للتصدير ما يقرب من 114 ألف طن سنويًّا، كما قدَّم أهم الدول المنتجة للعنب على مستوى العالم، وهى: إسبانيا والصين والهند وتركيا ومصر والولايات المتحدة. أما عن أهم المحافظات المنتجة للعنب فى مصر فهى: المنيا والمنوفية والغربية والنوبارية الجديدة والدقهلية. وألقى الدكتور حسن أحمد محاضرة علمية خاصة بفنيات زراعة العنب، والعوامل المؤثرة فى زراعته، من حيث العوامل الجوية والآفات والأمراض التى تصيب هذا المحصول المهم، إضافة إلى برامج التغذية الخاصة بمحصول العنب. وخلال الندوة العلمية تم طرح الحلول المتكاملة التى تقدمها شركة شمس للوقاية ومكافحة أمراض العنب، وشرح مُفصَّل لبرامج التسميد والمكافحة فى مراحل خروج البراعم، ومرحلة ما قبل التزهير، ومرحلة العقد والنضج، إضافة إلى البرنامج التسميدى الكامل للحصول على محصول وفير من العنب هذا الموسم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.