Take a fresh look at your lifestyle.

مُركَّبات وحلول (كورتيفا – باير – fmc) فى ثلاثة أيام حقلية تنظمها شركة «أجريماتكو» للزراعة

3 أيام حقلية لشركة «أجريماتكو» بالتعاون مع وكلائها فى مصر

0

أقامت شركة «أجريماتكو» للزراعة، مؤخَّرًا، فى مقر محطة التجارب على الطريق الصحراوى، أول يوم حقلى نموذجى ببرامج الوقاية المتكاملة على مختلف المحاصيل، على مدار 3 أيام حقلية متوالية لعملائها وموزِّعيها، وتم تقديم هذه الأيام الحقلية بشكل جديد وابتكارى؛ بحيث تُقدَّم المعلومة الإرشادية والتقنية الخاصة بالمُركَّبات للعاملين عليها والعملاء. وفى خلال الأيام الثلاثة خصَّصت «أجريماتكو» يومًا لمزارعى وتجار كل منطقة داخل القُطْر المصرى؛ كما تم تخصيص يوم منفصل لكبار المزارع والمشروعات الزراعية العملاقة.

حضر الحدث من الشركة: السيد/ أيمن درويش، المدير الإقليمى، والسيد/ يونس العيسه، مدير الشركة بجمهورية مصر العربية، والمهندس/ شهاب محمود، رئيس قطاع المبيدات بمصر، والسادة ممثلو كبريات الشركات العالمية العاملة فى مجال وقاية المزروعات، التى توزِّع «أجريماتكو للزراعة» مُركَّباتها، إلى جانب كبار التجار والمزارعين والاستشاريين فى القُطْر المصرى.

المهندس شهاب محمود مدير التسويق لقطاع المبيدات بشركة «أجريماتكو»: نهتمُّ كثيرًا بمرحلة التجارب على جميع ما نُقدِّمه من حلول للمزارع.. وندعم ذلك بفريق دعم فنى محترف،
الأيام الحقلية بهذه الطريقة الجديدة تساعد الشركة فى إيصال رسالتها لعملائها وتأكيد أهمية التطبيق السليم للحلول على الزراعات المختلفة

ومن خلال أكثر من 70 تجربة مختلفة قدَّمت «أجريماتكو للزراعة» نموذجًا علميًّا وعمليًّا لأفضل برامج المكافحة على محاصيل الطماطم، والخيار، والفلفل الألوان، والشطة، والبطاطس، والموالح.

وتضمَّن برنامج الأيام الحقلية العديد من الأنشطة المختلفة على مدار اليوم، بدءًا بعرض المُركَّبات الخاصة بالشركة من جميع عبوات «أجريماتكو», وعرض الرشاشات الخاصة بقسم الأدوات والمعدات الزراعية من شركة جاكتو البرازيلية، إضافة إلى عرض المحاصيل التى تمت تجربة منتجات الشركة عليها، وبجدول التطبيق الخاص بها، ثم إلقاء محاضرة صغيرة للحضور من المزارعين والتجار وفريق عمل الشركات، وتم بعدها تقسيم الحضور إلى مجموعات، وكل مجموعة يتولاها مهندس دعم فنى من شركة «أجريماتكو»؛ لشرح التطبيق العملى للمُركَّبات على الزراعات المختلفة داخل المزرعة، وبيان مدى اختلاف نتائج التطبيق عن المركبات الأخرى.

وخلال الكلمة الافتتاحية التى ألقاها السيد/ يونس العيسه، مدير عام الشركة بجمهورية مصر العربية، والتى رحَّب من خلالها بالسادة الضيوف، أكَّد التزام الشركة بتقديم أفضل الحلول الزراعية من الأسمدة والمبيدات، إلى جانب أفضل أصناف البذور، وأن الشركة تنتهج سياسة واحدة منذ تأسيسها عام 1936، وهى تقديم أفضل المنتجات للمزارع المصرى والعربى.

ويؤكد المهندس شهاب محمود، رئيس قسم المبيدات، أن فكرة تطبيق الأيام الحقلية بهذه الطريقة الجديدة تساعد الشركة فى إيصال رسالتها لعملائها، والتأكيد بالجانب العملى على تأثير المُركَّبات والحلول المختلفة لها على الزراعات تطبيقيًّا، وأكد أيضًا أن التجربة الحيَّة هى الأكثر إقناعًا وتأثيرًا بجودة وتأثير وفاعلية المنتجات التى نتعامل بها.

وأضاف شهاب محمود أن الأيام الحقلية تضمَّنت مشاهدة خمسة محاصيل مختلفة، طُبِّقت عليها المنتجات الخاصة بالشركة، مصحوبة بشرح من المهندس المسئول عن كيفية تطبيق المُركَّبات وتأثيرها على الزراعة فى المحاصيل الخمسة، إضافة إلى توزيع الكُتيِّب الخاص بتطبيق التجارب على الزراعات المختلفة، وتوصيف تطبيق المنتجات والجرعات ومواعيد التطبيق الصحيحة. وتُعدُّ شركة «أجريماتكو» للزراعة من الشركات العالمية التى تعمل فى 51 دولة حول العالم، وتتواجد فى مصر منذ 1984، والمركز الرئيسى لشركة «أجريماتكو» يعمل به 120موظفًا، ولديها محطتان خاصَّتان بالتجارب، وخمسة فروع تجارية. وينقسم العمل فى إدارات الشركة إلى قطاعات: المبيدات، والأسمدة، والبذور، والأدوية البيطرية؛ لذلك تقدم «أجريماتكو» للزراعة حلولاً متكاملة لأى عميل لديها، وفى مجالات متعدِّدة.

وما يُميِّز «أجريماتكو»، بوصفها شركة كبرى فى مجال توزيع المنتجات فى مصر، هو الانتشار القوى للشركة بجميع أنحاء الجمهورية، والاعتماد فى توزيع المُركَّبات على انتشار المنتجات لدى المزارع، وإجراء التجربة الحية على مُركَّباتها قبل تقديمها للسوق المصرى.

تعمل «أجريماتكو» أيضًا مع المنتجات العالمية المتميزة، والأوروبية تحديدًا، ومنها: «كورتيفا، وباير، وFMC، سوميتومو، وأريستا»، إلى جانب العديد من الشركات الكبرى العاملة فى مجال وقاية المزروعات، ولا تلجأ للعمل مع أى من الوكالات غير مضمونة الهُويَّة، أو الشركات التى لا تتناسب كفاءة منتجاتها مع المعايير القياسية المطلوبة.

وتحرص «أجريماتكو» على تقديم الحلول الناجزة فى مكافحة الآفات والحشرات الزراعية، وتحرص أيضًا على مواكبة العصر فى استقدام الحلول التكنولوجية المهمة، إضافة إلى أن أى منتج لدى «أجريماتكو» يمرُّ بمرحلة كبيرة من التجربة فى محطات تجاربها؛ لضمان تقديم النتيجة الفعالة للمزارع والعميل، مما أعطانا ثقة لدى عملائنا فى السوق, كما لدى «أجريماتكو» منافذ بيع فى جميع أنحاء الجمهورية؛ لإيصال المنتج لجميع العملاء, إضافة إلى فريق البيع المتميز؛ فهى تُعدُّ من كبريات الشركات الموزِّعة، التى يعمل معها فريق للدعم الفنى من أهم العناصر بالسوق المصرى، إضافة إلى مجموعة متميزة من الاستشاريين.

وتعد هذه التجربة هى الأولى من نوعها فى جمهورية مصر العربية؛ حيث اعتاد المزارع حضور يوم حقلى يُمثِّل مُركَّبًا واحدًا أو محصولاً واحدًا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.