Take a fresh look at your lifestyle.

FMC تطلق أهم مركباتها بالسوق المصرى (بينفيا) للقضاء على الحشرات الثاقبة والماصة والقارضة

0

أقامت شركة FMC ، مؤخَّرًا، ندوة كبرى خاصَّة بإطلاق مُركَّب «بينفيا»، وهو مبيدٌ ابتكارٌ مَعْنىٌّ بالقضاء على الحشرات الثاقبة والماصَّة والقارضة. حضر الندوة ممثلو شركة FMC العالمية، وفريق العمل بالمكتب الإقليمى بمصر، كما شهدت الندوة مشاركة شركة «سامتريد» بوصفها الموزع الحصرى للمُركَّب فى مصر، وبحضور طاقم عملها، والمدير العام للشركة.

هدفت الندوة إلى إلقاء الضوء على أهم مميزات وخصائص مبيد «بينفيا»، وأهميته وتطبيقه على الزراعات المختلفة، وكيف يُسْهِم فى الحماية الفعالة كحل متكامل للقضاء على الحشرات الثاقبة والماصَّة والقارضة. جديرٌ بالذِّكْر أنه حضر الندوة عددٌ كبيرٌ من المتخصصين فى المجال الزراعى، من مزارعين وممثلى مزارع كبرى، والعديد من التجار بالسوق المصرى.

بدأت الندوة بكلمة المهندس ناصر خلف، المدير العام لشركة «سامتريد»، الذى رحَّب بالحضور فى بداية الندوة، كما أوضح التعاون التجارى القائم بين شركة «سامتريد»، وشركةFMC بوصفها الموزع الرئيسى للعديد من مُركَّباتها فى السوق المصرى، ومن أهمها مُركَّب «بينفيا».

ناصر خلف المدير العام لشركة «سامتريد»: نهتمُّ بالتعاون مع شركة FMC .. ولدينا خطة عمل جديدة للعمل بالسوق المصرى

وأكد المهندس ناصر خلف أن شركة «سامتريد» تعمل فى عام 2019 بهوية مختلفة، تهدف إلى تحفيز التواجد السوقى والانتشار لاسم شركة «سامتريد» بين كل حلقات السوق الخاص بالمستلزم الزراعى، كما أكد أنها تهتمُّ كل الاهتمام بالعمل والتعاون مع شركة FMC، خصوصًا مع وجود العديد من المُركَّبات المهمة مثل «بينفيا»، التى سوف تُطوِّر من أداء المنظومة الزراعية وتحقيق الرِّبْحية للمزارع المصرى.

فليب قطان المدير الإقليمى لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط: FMC تحتل المركز الخامس عالميًا فى قائمة أهم الشركات العاملة فى مجال إنتاج حلول وقاية النبات

وتحدَّث بعد ذلك فليب قطان، المدير الإقليمى لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط، حيث أكد أن شركة FMC من الشركات العالمية الرائدة فى مجال إنتاج حلول وقاية النبات، مشيرًا إلى أن شركة FMC تحتلُّ المركز الخامس عالميًّا فى قائمة أهم الشركات العاملة فى مجال إنتاج حلول وقاية النبات، خصوصًا بعد استحوذت على شركة «ديبون» العالمية، مما يتيح فُرصًا هائلة لتواجد حلول جديدة لوقاية النبات، وكذلك العمل على ابتكار وإنتاج وتطوير الحلول الجديدة لوقاية النبات من المواد الكيميائية والبيولوجية. وأكد أن السوق المصرى من الأسواق الواعدة التى تهتمُّ الشركة بالوجود بها والعمل والانتشار مع شركاء النجاح من عملاء وموزعين ومزارعين، كما أكد أن الهدف الرئيس لشركة FMC هو تقديم الحلول الآمنة والأكثر فاعلية للمزارع المصرى؛ لرفع إنتاجية المحاصيل المختلفة.

ناصر شيحة المدير التجارى لشركة FMC بمنطقة الشرق الأوسط وغرب إفريقيا: FMC تستثمر فى مجال البحث والتطوير بقوَّة مما يضعها خلال فترة وجيزة فى تصنيف عالمى متقدِّم

وتحدَّث بعد ذلك المهندس ناصر شيحة، المدير التجارى لشركةFMC بمنطقة الشرق الأوسط وغرب إفريقيا، عن تاريخ شركة FMC وحضورها فى سوق العمل العالمى، مؤكِّدًا أن استحواذ FMC على شركة «ديبون» تواكب مع الظروف العالمية فى مجال صناعة الكيماويات، وأن هذه الاستحواذات شهدها العديد من الشركات العاملة فى قطاع إنتاج حلول وقاية النبات، ومن هنا كان قرار شركة FMC بضرورة العمل فى إنتاج وابتكار حلول وقاية النبات والبحث والتطوير بالمجال، وكان استحواذها على شركة «ديبون» التى تُعدُّ من أهم الشركات المتخصصة فى البحث والتطوير والتصنيع من أهم الخطوات الداعمة لذلك، أيضًا كان شراء FMC لـ«ديبون» قائمًا على انتقال وشراء البنية التحتية المنوطة بالبحث والتطوير من معامل ومختبرات، وانضمام فريق العمل من العلماء والباحثين للشركة، مما يعنى أن شركة FMC لديها خلال السنوات القليلة القادمة القوة العلمية التى سوف تضعها فى تصنيف عالمى جديد، كما أن FMC لديها أكثر من مُركَّب جديد ومختلف وفعَّال لحل المشاكل الخاصة بالزراعة والحماية والمكافحة، ومنها مُركَّب «بينفيا»، الذى سوف يمثل نقله نوعية مهمة لدى المزارع فى مجال حماية ومكافحة الحشرات الماصَّة والثاقبة.

نهتمُّ بأمان الحلول الخاصة بنا على البيئة والصحة العامة والزراعة

بعد ذلك انتقل الحديث للسيد روبيرتو، مدير المُركَّبات الحشرية لشركة FMC لأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، والمهندس عبد الله عجور، مدير التسويق والتطوير لشركة FMC بمصر والشرق الأوسط، حيث أكدا أهمية المُركَّب وتكوينه الكيميائى. وأوضحا الطرق الخاصة بتطبيق المُركَّب، وآلية عمله على الزراعات المختلفة، وأشارا إلى أن أمان المُركَّب من أهم نقاط القوة التى يتميَّز بها مُركَّب «بينفيا»، وأيضًا جميع مُركَّبات FMC ، والأمان هنا خاصٌّ بالبيئة والزراعة والصحة العامة، إضافة إلى كونه المبيد الأكثر فاعلية فى القضاء على مدى واسع من الحشرات، ومنها «الحشرات صانعات الأنفاق – الخنافس – السوس – الحشرات حرشفية الأجنحة – التربس – المن – الذبابة البيضاء».

ودار بالندوة العديد من الحوارات التفاعلية بين الحضور والقائمين عليها؛ من أجل التعرُّف على أهم خصائص «بينفيا». واختتمت الندوة – التى أقيمت فى فندق هيلتون دريم 6 أكتوبر – بصورة جماعية للحضور من القائمين على الندوة وفريق عمل شركة FMC وشركة «سامتريد».

المركز الأوروبى للبحث والتطوير بشركة FMC العالمية

تنقل لكم مجلة   تقريراً مصوراً من داخل المركز الأوروبى للبحث والتطوير بشركة fmc العالمية، والذى يبلغ مساحته 240 فدان، كمحطة تجارب، كما يضم 6 مبانى إدارية، والعديد من المعامل البحثية، ومعمل خاص بالبايوتكنولوجى، والذى يختص بتطوير واكتشاف المركبات والحلول البيولوجية، وحلول المكافحة البيولوجية.

وتنظم شركة fmc العالمية كل عام لقاء خاص بعرض نشاطها الخاص بالبحث والتطوير، ومفاهيم fmc الجديدة لمكافحة الحشائش وحلول إدارة المناعة الخاصة بالمبيدات وإجراء التجارب العملية لمركباتها وأساليب التطبيق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.