Take a fresh look at your lifestyle.

«باير» تُوقِّع «خطاب نوايا» مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى

عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى: إحدى الركائز الأساسية للتنمية المستدامة هى الاستثمار فى البحث العلمى والتطوير

0

فى ظل التغيُّرات المناخية المستمرَّة والموارد الطبيعية المحدودة والنمو السكانى المتزايد، هناك حاجة مُلحَّة للابتكار والتعاون فى مجال الزراعة؛ إذ إن كل حقل وكل محصول وكل مزارع له طابعه المختلف واحتياجاته الخاصة وتحدياته وأهدافه، ونحن فى «باير» نسعى إلى تمكين المزارعين من الوصول إلى أفضل المحاصيل فى كل موسم، وندعمهم لتحقيق نمو مستدام يعتمدون عليه فى أعمالهم ومجتمعاتهم. وعلى غرار المزارعين، نهتمُّ بالأجيال القادمة، ونسعى جاهدين لضمان الحصول على محاصيل وفيرة اليوم، وإضفاء شكل جميل على مستوى العالم والمجتمعات أيضًا، بما يخدم مصالح أطفالنا وأجيال المستقبل.وفى إطار حرص شركة «باير» على دعم التعاون فى مجالات متعددة، وقَّعت «باير» فى الشرق الأوسط خطاب نوايا مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية فى مصر، تحت الرعاية الشاملة لمعالى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور/ عز الدين أبو ستيت. ويعد خطاب النوايا إنجازًا كبيرًا ودعمًا جليًّا لتوطيد العلاقة بين لجنة الآفات الزراعية و«باير»؛ حيث يهدف إلى المساعدة على تحسين التعاون وزيادة الالتزام فى العديد من المجالات المهمة للزراعة المصرية، بما يشمل تحسين التدابير الحالية الخاصة بالإشراف على المنتجات، وزيادة الوعى بالاستخدام الآمن للمبيدات، إضافة إلى تبادل الخبرات حول التطورات التنظيمية، والشراكة لإنشاء وتنفيذ برامج تدريبية عن الإدارة المتكاملة للمحاصيل الزراعية فى مصر، والتعاون مع لجنة المبيدات الزراعية فى مجال أنشطة مكافحة الغش فى مصر.

بجورن هاردت مدير الإدارة الإقليمية لعلوم المحاصيل بمنطقة شرق المتوسط: «باير» تلتزم بالمساهمة فى تطوير الزراعة فى مصر من خلال الابتكار فى مجال حماية المحاصيل

وقد وقَّع خطاب النويا معالى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور/ عز الدين أبو ستيت، والمهندس وليد عبد العزيز، مدير المكتب التمثيلى لشركة «باير إيه جى» فى مصر، حيث تمَّت مراسم التوقيع فى وزارة الزراعة، بحضور أعضاء لجنة المبيدات الزراعية وأعضاء إدارة «باير» فى الشرق الأوسط، إضافة إلى عدد من الإعلاميين المصريين.

وأكد سيادة الوزير عز الدين أبو ستيت فى أثناء توقيع الاتفاقية أن هذا التعاون يمثل نقطة مهمَّة من التعاون المشترك بين الوزارة وشركة عالمية مثل شركة «باير»، ونهتمُّ بهذا التعاون المشترك؛ لما له من نتائج فعَّالة فى تنمية مهارات كوادر الوزارة ومركز البحوث، من خلال دورات تدريبية تقدمها شركة «باير»، واستقدام الخبراء لتقديم ومشاركة الخبرات العالمية لدى كوادرنا الشابَّة من الباحثين، وإحدى الركائز الأساسية للتنمية المستدامة هى الاستثمار فى البحث العلمى والتطوير، والحقيقة أن استخدام المبيدات الآمنة أمر تضعه وزارة الزراعة فى صدارة أولوياتها، كما تُعْنى وزارة الزراعة بأهمية العمل على الحدِّ من انتشار غش المبيدات الزراعية، وضرورة القضاء على هذه الظاهرة.

وقال الدكتور محمد عبد المجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، إن هذه المذكرة تستمد أهميتها من كونها موقَّعة مع شركة «باير»، التى تعد من الشركات العملاقة فى إنتاج حلول وقاية النبات، والتى أنشئت عام 1863م، وهذه الشركة عائدتها من المبيدات 10 مليارات يورو، وتمثل هذه القيمة 20٪ من إنتاج العالم من المبيدات، وهذا يدلُّ على أننا بصدد توقيع اتفاقية مهمَّة مع شركة عريقة فى إنتاج حلول وقاية النبات. وشركة «باير» لها تعاونٌ مع وزارة الزراعة منذ خمسينيات القرن الماضى، وعدد مبيداتها المسجَّلة 33 مُركَّبًا، وتُعدُّ النموذج الأمثل لصناعة آمنة وذات جودة عالية فى مجال المبيدات الزراعية، وسوف يحقق هذا التعاون تبادلاً مشتركًا وفعَّالاً لصالح المزارع المصرى، وننشد دائمًا جهودًا أكثر مع الشركات العاملة فى إنتاج الحلول المتكاملة لوقاية النبات، وبالأخص كبريات الشركات العالمية.

وصرَّح بجورن هاردت، مدير الإدارة الإقليمية لعلوم المحاصيل بمنطقة شرق المتوسط، بأن قاطرة ابتكارات «باير» التى تتربَّع على عرش ريادة الصناعة تعتمد على الدَّمْج بين البذور والمواصفات، وحماية المحاصيل والأدوات الرقمية، حيث نقدم للمزارعين أفضل الحلول لتلبية احتياجات مزارعهم ومحاصيلهم، وطبيعة تربتهم، مع الحفاظ على عنصر الاستدامة فى نفس الوقت.

الدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة: شركة «باير» لها تعاونٌ مع وزارة الزراعة منذ خمسينيات القرن الماضى.. وعدد مبيداتها المسجَّلة 33 مُركَّبًا

وتجدر الإشارة إلى أن شركة «باير» تلتزم بالمساهمة فى تطوير الزراعة فى مصر من خلال الابتكار فى مجال حماية المحاصيل والبذور، وحلول المحاصيل المتكاملة والأنشطة الفعَّالة التى تدعم زيادة الاستدامة فى قطاع الزراعة.

تُعدُّ شركة «باير» إحدى الشركات العالمية الرَّائدة فى مجالات الرعاية الصحية والتغذية؛ لما تتمتَّع به من قدرات فائقة وإمكانيات مميزة. وقد صُمِّمت منتجات الشركة وخدماتها لإفادة المجتمعات عن طريق دعم الجهود المبذولة للتغلُّب على أهم التحديات الناتجة عن الزيادة السكانية والتقدُّم فى العمر على مستوى العالم. وتهدف مجموعة «باير» فى الوقت ذاته إلى خلق قيمة عظيمة عن طريق الابتكار والنمو وتحقيق إيرادات عالية، كما تلتزم «باير» بمبادئ التنمية المستدامة، حيث تعكس العلامة التجارية لشركة «باير» معانى الثقة والاعتمادية والجودة فى جميع أنحاء العالم.

وفى العام المالى 2018 عيَّنت المجموعة 117.000 موظف، وحققت مبيعات بلغت قيمتها 39.6 مليار يورو، ووصل حجم النفقات الرأسمالية 2.6 مليار يورو، فيما بلغ إجمالى إنفاق الشركة على الأبحاث والتطوير 5.2 مليار يورو.

Leave A Reply

Your email address will not be published.