Take a fresh look at your lifestyle.

شركة «عاصم دوس» تقيم ندوتها الكبرى فى محافظة الإسماعيلية للتوعية بغش البذور

0

أقامت شركة «عاصم دوس» مؤخَّرًا ندوتها الكبرى فى محافظة الإسماعيلية؛ للقاء عملائها ومزارعيها وموزِّعيها بالمحافظة. ترجع أهمية الندوة إلى طَرْحها قضيةً مهمَّة، هى «غش البذور»، وعرضت شركة «عاصم دوس» أمام حضور الندوة بعض المنتجات التى تعرَّضت للغش والتقليد. حضر الندوة ما يقرب من 350 فردًا من عملاء الشركة والمهتمين بالزراعة.

تحدَّث فى البداية المهندس أسعد حمدى، مدير التسويق بالشركة، الذى عرض أهم منتجات الشركة من البذور عالية الجودة، التى تتعامل بها فى السوق المصرى، كما عرض أحدث الأصناف التى تقدمها الشركة للمزارع من الطماطم وبذور الخضر، وبدأ النقاش عن البذور المغشوشة، وعرض بعض الأصناف التى تم غشُّها من منتجات الشركة، وتم توضيح الفرق بين العبوات المغشوشة والسليمة؛ حتى يتسنَّى للمزارع التعرُّف على الأصلى منها عند الشراء. وأشار إلى أن الشركة أطلقت مبادرة من قبل تؤكِّد ضرورة طلب المزارع الكيس الأصلى الخاص بالبذور عند شرائها من المشتل؛ حتى يتأكد من كونها منتجًا أصليًّا من الشركة الأم، وشارك بالحديث فى الموضوع نفسه المهندس صالح خليل، مسئول منطقة الإسماعيلية بشركة عاصم دوس.

كما تحدَّث أيضًا الدكتور محمد على السيد، أستاذ المناخ بالمركز القومى للبحوث، عن التوعية بالتغيرات المناخية العامة، وأثرها على الزراعة فى مصر، وكيفية مواجهة المزارع هذه التغيُّرات فيما يخصُّ استخدام البذور المناسبة فى ذلك.

جديرٌ بالذِّكر أن شركة «عاصم دوس» من الشركات المشاركة مع مجلة The Market فى حملتها التى أطلقتها بداية هذا العام، والخاصة بمواجهة المنتجات المغشوشة، وقد أشار القائمون على الندوة لأهمية الحملة ودعمهم لها بكل المستجدات والأنشطة التى تهدف إلى زيادة التوعية لدى المزارع بالمنتجات المغشوشة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.