Take a fresh look at your lifestyle.

«كروب لايف»

0

تُعدُّ جمعية «كروب لايف» من أهم وأكبر الجمعيات الأهلية غير الهادفة للرِّبْح، وتعمل دوليًّا فى جميع قارات العالم، بدعم وعضوية الشركات العالمية المنتجة لحلول وقاية المحاصيل. ويشير اسم جمعية «كروب لايف» إلى (جمعية وقاية المحاصيل)، وتتواجد «كروب لايف» فى القارة الإفريقية فى 28 دولة، ولها فى مصر مقرٌّ دائمٌ, تمارس من خلاله أهمَّ أنشطتها فى خدمة الزراعة ونَشْر الوعى الإرشادى الصحيح، فيما يَخُصُّ منتجات وحلول وقاية المحاصيل. وتضم «كروب لايف» فى عضويتها العديد من الشركات العالمية المنتجة لحلول وقاية المحاصيل، منها: «باير كروب ساينس»، و«سينجينتا»، و«كورتيفا»، و«باسف»، و«FMC»، و«سوميتومو»… وغيرها من الشركات العالمية المنتجة لحلول وقاية المحاصيل.

ولقد حرصت جمعية «كروب لايف»، مؤخَّرًا، على تفعيل وإبراز دورها الإرشادى والتوعوى؛ من خلال الحرص على عمل الندوات والورش المهمَّة، والحقيقة أن مجهوداتٍ كبرى قدَّمها الدكتور شريف أيوب، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والفريق المعاون له مؤخَّرًا، ممَّا ساعد جمهور الزراعيين على التعرُّف أكثر على هوية الجمعية وأهدافها ونشاطها.

وشَرُفَتْ مجلة The Market بتغطية هذه اللقاءات. وتعمل «كروب لايف» على ربط أطراف العملية الزراعية معًا؛ من خلال ورش العمل التى تُمثَّل فيها وزارة الزراعة، والشركات العالمية المنتجة لحلول وقاية المحاصيل، كما عقدت الجمعية أيضًا مؤخَّرًا مَعْرِضًا وندوة مهمَّة عن دودة الحشد الجيَّاشة؛ لنَشْر الفكر التوعوى لدى المزارع.

ومن أهم الفعاليات التى قدَّمتها «كروب لايف» هذا الشهر اجتماع الجمعية السنوى بحضور السيدة سميرة أملال، المدير العام لـ«كروب لايف إفريقيا والشرق الأوسط»، كما حضر أيضًا جميع ممثلى الشركات العالمية الكبرى، ومن خلال هذا اللقاء نجد أن «كروب لايف» بالفعل حلقة وَصْلٍ مهمَّة وفعَّالة بين أطراف العملية الزراعية فى مصر. وأكَّد الحاضرون فى هذا الاجتماع ضرورة إشراك الكيانات الاستثمارية المنتجة للمبيدات بمصر، والحرص على ضم الأسماء ذات السُّمْعة الطيبة؛ لأنهم يُعدُّون شريكًا مهمًّا فى عملية إنتاج الحلول الخاصة بوقاية المحاصيل، كما أكَّدت الجمعية ضرورة مواصلة مجهوداتها فى رَدْع انتشار المنتجات المغشوشة، والوصول إلى المزارع الصغير أينما وُجِدَ، ودعمه إرشاديًّا وتوعويًّا.

مجلة The Market تُقدِّم لكم «كروب لايف» ودورها الرَّائد فى دَعْم الزراعة بمصر، وتستمر فى تقديم كُلِّ جديد لكم على صفحاتها بإذن الله تعالى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.