Take a fresh look at your lifestyle.

المؤتمر الوطنى لتنشيط الاستثمار الزراعى والداجنى والسَّمكى

0

تتوالى الأحداث الداخلية والخارجية خلال هذه المرحلة، وهو ما يُمثِّل ضغوطًا كبيرة على مُتَّخذ القرار فى مصر، وقد يؤثِّر على تركيزه الداخلى مع الانشغال بما يحدث خارجيًّا، ويكون له كل العُذْر.

لكنَّ الملاحِظ للأداء العام فى الدولة سيجد أن ملفات البناء فى الداخل تسير بمعدَّلات متسارعة، مع السَّعى الدائم لتصحيح الأوضاع، وهو ما وجدناه فى التغيير الوزارى الأخير، الذى سعى لتصحيح وضع الاستثمار؛ من خلال ضمِّها للسيد رئيس الوزراء؛ ليمنح الاستثمار أولوية خلال المرحلة المقبلة؛ لأن الاستثمار هو السبيل لإشعار المواطن بإيجابيات ما تقوم به الدولة من أنشطة فى قطاعات مختلفة، خاصة الطَّفْرة الحادثة فى تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية.

ومع التوجُّه الحالى للدولة نحو المزيد من تنشيط الاستثمار فى مصر، جاء التعاون بين واحدة من كبريات المؤسسات الاقتصادية والشركات والمؤسسات الوطنية؛ لإقامة سلسلة من المؤتمرات الوطنية لتنشيط الاستثمار الزراعى والداجنى والسَّمكى، وستكون البداية من عروس الدلتا؛ مدينة المنصورة، تزامنًا مع العيد القومى لمحافظة الدقهلية خلال شهر فبراير؛ لتكون باكورة هذه المؤتمرات من المدينة التى تتميَّز بتنوُّع الأنشطة الزراعية والداجنة والسمكية بها.

الأمر المميَّز هو استجابة كل الكيانات الكبرى فى الدولة للمشاركة فى هذا المؤتمر، من منطلق الاستجابة لتوجُّهات القيادة السياسية، فى سبيل تنشيط عجلة الاستثمار، كُلٌّ فى محافظته؛ من أجل جَذْب المزيد منها إلى نطاق مسئوليته.

ولكن الأهم من المشاركة هو السَّعْى نحو منح المستثمرين المزيد من حوافز الاستثمار، وتسهيل الإجراءات الحكومية التى تعوق الكثير منهم، واستغلال الحالة العامَّة فى المنطقة التى تدفع المستثمرين من الدول المجاورة لنقل استثماراتهم إلى دول أكثر استقرارًا، وعلى رأسها مصر.

أخيرًا..

أودُّ أن أتقدَّم لإدارة مجلة The Market بالشكر؛ لمشاركتها – من خلال دورها الوطنى – فى رعاية سلسلة المؤتمرات الوطنية لتنشيط الاستثمار الزراعى والداجنى والسَّمكى فى مصر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.